الأخبار و المستجدات
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية :
- تخفيض مهلة ال7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا ، إلى أن يتم إلغائها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الالكترونية لحظياً.
- تخفيض المهلة تدريجيًا بدءًا من 1 يوليو 2022، و إرسال الفواتير لحظيًا (خـــــلال نفس يوم الإصدار ) بدءًا من 1 يناير 2023 .
أعلن " رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أنه سيتم تخفيض مهلة ال7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا ، إلى أن يتم إلغائها ليقوم الممولون بارسال الفواتير الالكترونية لحظياً.
وأوضح " عبد القادر " أنه سيتم تخفيض مهلة ال 7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة لتصبح المهلة ستة أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية بدءًا من 1/7/2022 ، وبدءًا من 1/8/2022 تصبح المهلة خمسة أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية ، وبدءًا من 1/9/2022 تصبح المهلة أربعة أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية ، وبدءًا من 1/10/2022 تصبح المهلة ثلاثة أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية ، وبدءًا من 1/11/2022 تصبح المهلة يومان من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية ، وبدءًا من 1/12/2022 تصبح المهلة يوم واحد من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية ، مشيرًا إلى أنه بدءًا من 1/1/2023 يتم إرسال الفواتير لحظيًا ( خـــــلال نفس يوم الإصدار ) .
وأشار " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى إنشاء نظام مركزي يُمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات بعضها البعض ، وذلك من خلال تبادل بيانات كافة الفواتير لحظياً بصيغة رقمية، مؤكداً أن هذه المنظومة ستساعد فى التحول الرقمى للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية ، والتحقق من صحة بيانات مصدر الفاتورة ومتلقيها ومحتوياتها شكليًا ، مضيفًا أن تطبيق المنظومة يستهدف القضاء على السوق الموازي والاقتصاد غير الرسمى وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات العاملة فى السوق المصرى ، وتسهيل وتسريع الإجراءات الضريبية .
وقال " عبد القادر " إن المصلحة تقوم بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية مرحليًا ليتم تعميمها على المجتمع الضريبى كله ، لافتًا إلى بدء تطبيق المرحلة السادسة من المنظومة فى 15 فبراير الماضى ، وأن المرحلة السابعة من المنظومة تبدأ اعتبارًا من ١٥يونيو ٢٠٢٢
وأكد " رئيس مصلحة الضرائب " أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية ، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني
einvoice_support@efinance.com.eg
هذا بالإضافة إلى توفير المصلحة لكافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع المصلحة الإلكترونى
https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-invoice-services