الأخبار و المستجدات

اخبار مصلحة الضرائب المصرية

منظومة الفاتورة الالكترونية

الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة  بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية : 

  •  الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة  بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.
  • وبالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية ، وإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات.

      قال" مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إنه في ضوء مد أجل إلزام الكيانات الفردية والمهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى 30 أبريل 2023 ، وذلك لمنحهم الفرصة لتوفيق أوضاعهم وزيادة الوعي فيما يختص بتطبيق المنظومة والرد على كافة الاستفسارات ،  تم تشكيل لجان مشتركة مع النقابات المهنية مثل نقابة  المحامين ، ونقابة المهندسين ، ونقابة الأطباء ، والنقابات الفنية وغيرها ، وذلك لإيجاد حلول لكافة التحديات والمعوقات الخاصة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وكذا المشاكل الضريبية . 

  وفي ضوء ما انتهت إليه الاجتماعات التي تم عقدها مع مختلف النقابات أكد "  مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية"  أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية .

أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية ، ومطالبة بإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات .

  وأكد "مختار توفيق " أن اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية والنقابات المختلفة ، مستمرة  في عملها ، وعقد اجتماعاتها لتذليل أي مشاكل بين أعضاء هذه النقابات ومصلحة الضرائب.